العرائش سيتي:مراسلة خاصة
نادي القراءة Manilire بالثانوية الاعدادية المغرب الجديد كان على موعد يوم الأمس الخميس 5 ماي 2016 مع الكاتب الفرنسي Michel Piquemal بطنجة باروقة المعرض الدولي للكتب و الفنون في ورشة نقاش حول البيئة على أرضية كتابه Les philo fables pour la terre .
الكتاب تمت قراءته، تحت اشراف و تاطير الاستاذة الكتبي سعيدة منسقة النادي، من طرف التلاميذ و اعداد اوراق تدخلاتهم مع الكاتب تم فيها التفكير حول موضوع البيئة و الانسان بطابع فلسفي و كذا استنباط العبر من خلال كل حكاية.
اللقاء حقق الاهداف المسطرة له مسبقا من خلال اتاحة الفرصة للتلاميذ لأخذ الكلمة للتعبير عن اراءهم باللغة الفرنسية و النقاش مع كاتب له وزنه في مجال الكتابة للاطفال خصوصا و كذا تدريبهم على اثارة اسئلة للتفكير حول سلوكياتنا اتجاه البيئة. عدا ما ينطوي عليه النشاط من تأكيد على أهمية الكتاب و المطالعة.
في نهاية اللقاء تسلم الكاتب من النادي هدية رمزية كتذكار لمدينة العرائش و هي عبارة عن كتاب De Larache au ciel للكاتب العرائشي المرحوم محمد الصيباري. و قد عبر الكاتب عن امتنانه و سروره باللقاء و اكد على العمق الذي طبع المداخلات و المستوى المتميز للتلاميذ.
الزيارة اختتمت بجولة في المعرض  تم خلالها اقتناء كتب لفائدة مكتبة المؤسسة بالمبلغ الذي تم تحصيله خلال kermesse 2ème édition 2016.







إرسال تعليق

Blogger